أخبار اليمن

طارق صالح يدشن إنشاء ثلاث مجمعات تربوية

حدث نيوز / محمد البحيري

دشن عضو مجلس القيادة الرئاسي العميد طارق صالح، بدعم من دولة الإمارات العربية المتحدة، أمس السبت، بدء العمل في ثلاثة مجمعات تربوية ، في مديريات حيس والخوخة والمخا. يهدف هذا العمل إلى تعزيز العملية التعليمية في المناطق المحررة من الساحل الغربي.

وووضع العميد حجرَي الأساس للمشروعين التربويين في حيس والخوخة بمحافظة الحديدة، ومن المقرر أن يتم وضع حجر الأساس للمجمع التربوي الثالث في مديرية المخا لاحقاً، حاضرة مدن الساحل الغربي.

أكد العميد طارق صالح أهمية بناء الأجيال على أساس العلم، مشددًا على أنه يجب تحصين الجيل من الأفكار الضالة التي تروجها مليشيا الحوثي الإرهابية. وأشار إلى أن هذا الهدف لا يمكن تحقيقه إلا من خلال التحصيل العلمي.

وأضاف أن هذه المشاريع هي ترجمة لوعود سابقة قطعها خلال افتتاحه مدرسة الشهيد هيثم بري، حيث أعلن أن العام الجاري سيكون عامًا للتعليم. وأكد أنه لن يدخر جهدًا في تبني المشاريع التي تخدم المجتمع وتبني الأجيال على أساس وطني راسخ.

وأشار إلى أن جهود إصلاح ما دمرته حرب مليشيا الحوثي الإرهابية ستستمر حتى يتم إعادة ترميم كافة المدارس. وأوضح أن الحوثي يركز على استهداف التعليم من خلال العديد من المخططات والأعمال الهدامة، بما في ذلك تدمير البنية التحتية للتعليم وتحريف وتزوير المناهج.

وشدد العميد طارق على أهمية دور المجتمع والسلطة المحلية والجهات الحكومية في دعم استمرار العملية التعليمية، وتزويد المدارس بالكوادر التربوية المؤهلة القادرة على تخريج أجيال متمتعة بالوعي والعلم.

وأشاد بالدعم الإماراتي الذي ساهم في التحرير وإعادة الإعمار وتطبيع الحياة في الساحل الغربي .

حضر حفل التدشين رئيس جامعة الحديدة الدكتور حسن المطري ووكيل محافظة الحديدة وليد القديمي.

 

 

 

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى