أخبار الفن

لماذا تفوق فيلم Oppenheimer على Barbie فى جوائز جولدن جلوب؟

أثار اهتمام العالم فيلمى Oppenheimer وBarbie، و صارت الإشارة إليهما بكلمة تجمع اختصار الفلمين Barbenheimer، خصوصا مع تباين نوعية الفيلمين إلا ان طرحهما بنفس اليوم شكل الأزمة، التي واجهت الأبطال العاملين حيث وضعتهم في منافسة مباشرة وواضحة مع بعضهما، وقد كان طرحهما في 21 يوليو منذ أواخر العام المنصرم.

شكل منع فيلم Oppenheimer من العرض في مجموعة من الدول حول العالم وذلك بسبب قصته التي “تمس” بشكل مباشر دولة اليابان التي وافقت في النهاية على عرضه، تحدي كبير أمام الفيلم، حيث تعتبر اليابان احد أهم وأكبر أسواق السينما في العالم، على الجانب الآخر فاز فيلم Barbie في سباق شباك التذاكر، و حقق مليارا و441 مليون دولار على المستوى العالمي، أمام 952 مليون دولار حققها فيلم Oppenheimer.

ثنائي Barbenheimer

خلال بداية موسم الجوائز سيطر الثنائى Barbenheimer على عدد كبير من الترشيحات على مستوى الأفلام العالمية التي طرحت في العام المنصرم، ولكن الفيلم Oppenheimer استطاع إحراز جائزة “الحصان” أمام فيلم Barbie، خصوصا مع فوزه بـ148 جائزة عالمية من أصل 270 مرشحا، بالمقابل حقق فيلم Barbie. عدد 78 فوزا من أصل 277 مرشح.

لماذا تفوق فيلم Oppenheimer عن باقى أعمال العام 2023

يشير موسم الجوائز في بدايته مع جولدن إلى أن الفيلم Oppenheimer تمتع بميزات كثيؤة اهلته ليصبح الفيلم الأفضل خلال العام 2023، متفوقا بذلك ليس على فيلم Barbie فقط وإنما على جميع أعمال العام المطروحة .

قصة فيلم Oppenheimer

تحتوى قصة فيلم Oppenheimer على الكثير أحداث كثيرة طالما شوق كثيرين حول العالم لودفعتهم لمعرفتها، والأخداث التي حوت أسرار كثيرة من الأسرار التي تتبعها الفيلم.

جرى تصوير فيلم Oppenheimer ” بشكل مبهر”، خصوصا مع اختيار الكادر الذي يوصل رسائل العمل بشكل واضح، ومع اعتماد اللونين الأبيض والأسود واللوان اهرى ، للفصل بين أحداث العمل برأي بطله، ومن ناحية مايره من حوله.

الموسيقى التصويرية لفيلم Oppenheimer

ساعدت الموسيقى التصويرية لفيلم Oppenheimer بشكل كبير مشاهد العمل في التركيز أكثر على الأحداث وبيان الرسائل والانفعالت بشكل مباشر ايضا .

عن فيلم Barbie

على الرغم مما حققه فيلم Barbie من نجاح فى شباك التذاكر العالمي، إلا أنه اخذ مساخة من المشاهدة في العالم الخيالى “فقط”، العالم لا يرتبك بالوقع بصلة، من خلال استخدام المؤثرات البصرية، والألوان والكوادر، جعلت العمل يسير بنمط واحيد وخالي من الحبكة السينمائية التى يبحث عنها متبنيي الجوائز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى