أخبار عربية ودولية

مطالبات جمهورية بإقالة وزير الدفاع الأمريكي “لويد أوستن” بعد اصابته بالسرطان

كشفت وزارة الدفاع الأمريكية ومصادر طبية، قبل ساعات، أن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن يخضع للعلاج في مستشفى، إثر إصابته بسرطان البروستات، منوهة إلى أن توقعات العلاج ممتازة حد وصفها.

ويتمسك بايدن بوزير الدفاع رغم ضغوط الجمهوريين الذي طالبوا بإقالته بعد اصابته بالمرض وانشغاله بالعلاج دون إشعار للإدارة الإمريكية.

جاء في إعلان لزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون)، الثلاثاء، أن لويد أوستن وزير الدفاع الأمريكي يخضع للعلاج إثر إصابته بسرطان البروستات،وان الإصابة “بسرطان البروستات اكتُشفت باكرا وكان تشخيصه ممتازا”، إلاانه تعيّن في وقت لاحق إعادة إدخاله إلى العناية المركزة بفعل “مضاعفات الإصابة ” حسب الإعلان.

بحسب تصريحات للمستشفى الذي يواصل فيه أوستن العلاج، يعاني أوستن من سرطان البروستاتا، المرض الذي تم اكتشافه مبكرا.

وكان نقل الوزير أوستن (70 عاما، إلى المستشفى منذ بداية العام الجاري بفعل المضاعفات التي أعقبت عملية جراحية اجراها المستشفى في نهاية كانون الأول/ديسمبر الماضي.

وابقى أوستن مسألة دخوله المستشفى على مدى أيام، طي الكتمان حتى على الرئيس بايدن الأمر الذي انتقده البنتاغون بسببه، وهو عدم إخبار الرئيس جو بايدن والمواطنين بحالة الوزير على الفور .

واصر بايدن متمسكا بوزير الدفاع رافضا كل الدعوات التي أطلقها جمهوريون مطالبين بإقالته،و “لديه كامل الثقة” بالوزير، حسب المتحدثة باسم بايدن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى