علوم وتكنولوجيا

بوت ربح الريال السعودي .. الحقيقة كاملة

بوت ربح الريال السعودي من التليجرام ... الحقيقة الكاملة

بوت ربح الريال السعودي .. انتشرت خلال الفترة الأخيرة  ترندات جديدة، حيث تداول  مستخدمي منصات السوشيال ميديا في الهواتف الذكية العاملة بنظام التشغيل أندرويد، ولدى مستخدمي تطبيق التراسل الروسي “تيليجرام” تحديدا، بشكل ممنهج ، روابط يدعي ناشرها  أنه يمكن  للمستخدم الربح ما يصل إلى 10 آلاف دولار من بوتاتات بأسماء مختلفة مثل “بوت ربح الريال السعودي” وبوت “بيت الربح العربي” والمصري تختلف التسميات بذات الفكرة والمحتوى.

تليجرام يطلق ميزة تحديق الدخل من قنواتك

وبحسب  رواد سوشيال ميديا، فإن الترويج لهذه البوتات من صفحات وحسابات وهمية في الغالب،  حيث يبدأ الأمر وتلقى اقبال متزايد دونما تحقق من صدق ادعاء الربح من الانترنت في تليجرام .

بوت ربح الريال السعودي من التليجرام

 

بوت ربح الريال السعودي هو أحد  الروبوتات من بين  العديد من الروبوتات التي تم تداولها مؤخرًا على منصة تيليجرام خصوصا، يدعي المروجون والقائمون عليه أنه  يساعد المستخدم على كسب المال من خلال تثبيت التطبيقات، و دعوة الأصدقاء، و مشاهدة الإعلانات و الفيديوهات القصيرة، وغيرها.

ربح الريال السعودي

يبدأ الادعاء بالحصول على أرباح من خلال دعوة الأصدقاء من الدخول  إلى البوت الخاص بك، ثم انقر على خيار الربح من خلال دعوة الأصدقاء بعد ذلك، ولا ينتهي بمشاركة رابط الدعوة الخاص بك على منصات التواصل الاجتماعي بحيث يكسب المستخدم حين ينضم شخص جديد إلى البوت، ستحصل على 30 ريال سعودي.

 

بشكل موازي لأنشطة البوت تنشأ دردشات “إثبات الدفع” يجري فيها نشر أخبار استلام الهدايا والحوالات المزعومة قبول الهدايا المقدمة من البوت، بحيث يوفر شيء من المصداقية على الربح الذي يدعيه منشئو  البوتات، ويمكن المستخدم سحب مبلغ ماليا في حال وصل حد معين ما يدفع المستخدمين الى مواصلة النشاط لفترة أكبر قبل أن يكتشف زيف ادعاء الربح  .

 

على اختلاف مسميات الريبورتات إلا أنها تحمل الفكرة نفسها وآلية المحتوى ذاته وتلقى اهتماما حيث بلغ أعداد المضافين في بعض الريبورتات ما يقارب  4 مليون مستخدم.

يحذر خبراء من معظم  بواتات الربح الوهمية التي انتشرت مؤخرا، والتحقق من كيفية الربح من الانترنت

 

“وأوضح بعض المستخدمين أنه يمكن أن تصل الأرباح في اليوم الواحد إلى حوالي 10 آلاف جنيه، على أن يقوم المستخدم بسحب هذه الأموال من خلال الفيزا أو خدمة كاش”.

بوت ربح “تيليجرام”

وفي بداية الأمر، “كان بوتات الربح  على “تيليجرام” صادقة إلى حد كبير في الوفاء بشروط والأحكام الخاصة بالتعامل مع الخدمة، وإعطاء المال لمن يستوفي تلك الشروط ويحصل على الأموال التي قام بجمعها في المدة المحددة، ولكن مع زيادة عدد المستخدمين الذين يعتقدون أنهم يمكنهم تحقيق الربح من هذه البوتات، اشتكى الكثيرون من أنهم قاموا بإضاعة الوقت دون فائدة، حيث لم يتم دفع أي أموال لهم على الإطلاق”.

هل بوت الريال السعودي حقيقي؟

ويحذر  خبراء الأمن السيبراني، مستخدمي أجهزة أندرويد من  استخدام بوتات تليجرام في مجال الربح، خاصة تلك التي تدعى أنها تحقق كسب مادي كبير، وهي في الحقيقة  استخدم لموقع البوت لنشر برامج ضارة بين المستخدمين، والذين يقومون بإرسال تلك البرامج والروابط المشبوهة للآخرين عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

 

و قالت إحدى مستخدمي بوت الربح السعودي  على “تليجرام”، أنها تتبعت تعليمات البوت منذ ثلاثة أشهر، ملم تجد شيئا ووصفته بأنه  مضيعة للوقت، وأن مجمل الظاهرة المنتشرة على الإنترنت التي تتضمن نسخ روابط واكسب دولارات كل ساعتين، و1000 دولار بمجرد تحقيق الشروط، كذب وغير حقيقي على الإطلاق ، مشددة على  ضرورة الحذر من استخدام بوتات الربح  على “تليجرام”، لأنه   احتيال بالكامل.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى