أخبار اليمن

مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية تعلن عن توفر الجوازات للطباعة

أعلنت مصلحة الهجرة والجوازات والجنسية يوم الأربعاء عن توفر جوازات السفر وطباعتها للمواطنين الذين قد أكملوا معاملاتهم حتى نهاية يناير/كانون الثاني 2024.

وصرح اللواء محمد عبد القادر الرملي، رئيس المصلحة، بأن المصلحة تدعو المواطنين للحضور إلى مقر المصلحة وفروعها لاستلام جوازاتهم بأنفسهم أو من ينوب عنهم من أفراد الأسرة، وذلك بناءً على السندات الرسمية الأصلية.

ونبه الرملي المواطنين من التعامل مع وسطاء أو سماسرة، وطالبهم بالإبلاغ الفوري عن أي حالات ابتزاز، من خلال مدير الجوازات في مديريتي صيرة وخور مكسر أو مكتب وكيل المصلحة، حتى يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد أي شخص يستغل المواطنين.

وكشف الرملي أن المصلحة تعمل على توسيع نطاق عملها وإضافة محطات عمل إضافية لمواجهة الزيادة المتزايدة في عدد طلبات المواطنين، حيث تصل إلى 12 ألف معاملة يوميًا.

وأشار الرملي أيضًا إلى أنه وفقًا لتوجيهات رئيس الحكومة اليمنية، الدكتور أحمد عوض بن مبارك، يتم حاليًا تجهيز مبنى الإصدار الآلي.

يأتي هذا الإعلان بعد زيارة مفاجئة لرئيس الحكومة اليمنية المعين حديثًا، الدكتور أحمد بن مبارك، إلى مبنى جوازات عدن، حيث استمع إلى شكاوى المواطنين بشأن تأخر صرف الجوازات.

المصدر : مواقع الكترونية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى