أخبار رياضية

محمد صلاح يؤكد مشاركته مع منتخب مصر في تصفيات كأس العالم 2026

أكد نجم نادي ليفربول الإنجليزي، محمد صلاح، مشاركته مع منتخب مصر في المرحلة المقبلة، وذلك حسب تصريحات وزير الشباب والرياضة المصري، أشرف صبحي.

وقال الوزير أشرف صبحي في تصريحات لبرنامج “صباحكو رياضة” الإذاعي، الثلاثاء: “أرسل نادي ليفربول مؤخرًا خطابًا رسميًا إلى الاتحاد المصري لكرة القدم، حمل التأكيد على تواجد صلاح مع زملائه في المنتخب الوطني في المعسكر القادم”.
حيث وقد كان صبحي نفى سابقًا صحة تقارير صحفية زعمت أن صلاح على خلاف مع مدرب المنتخب، حسام حسن.

عودة محمد صلاح لتعزيز صفوف المنتخب

وكان نجم “الريدز” قد غاب عن معسكر منتخب مصر في مارس/ آذار الماضي، بناءً على طلبه، إذ كان يريد الوصول لجاهزية تامة بعد الشفاء من إصابة عضلية سابقة، أبعدته عن الملاعب لفترة زمنية.

وتُعد عودة صلاح بمثابة دفعة قوية لمنتخب مصر، سعيًا لتحقيق نتائج إيجابية في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

ومن المقرر أن ينطلق معسكر منتخب “الفراعنة” في أواخر مايو/ أيار الجاري، على أن تبدأ الأجندة الدولية بشكل رسمي بين يومي 3 إلى 11 يونيو/ حزيران المقبل.

مواجهات قوية في التصفيات

ويواجه منتخب مصر كلّ من بوركينا فاسو وغينيا بيساو في الشهر المقبل، ضمن منافسات المجموعة الأولى من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

الجدير بالذكر أن اللاعب محمد صلاح يمثل إضافة نوعية وفنية كبيرة للمنتخب حيث وقد سبق وأن حقق مع الفراعنة أرقامًا تاريخية آخرها الهداف التاريخي للمنتخب المصري في تصفيات كأس العالم بسجل 15 هدفا، متوفقًا على نجم المنتخب السابق محمد أبو تريكة صاحب ال(14) هدفًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى