أخبار عربية ودولية

مبادرة استثمارية بقيمة 42 مليار في السعودية

أطلقت وزارة السياحة بالتعاون مع وزارة الاستثمار، مبادرة الممكنات الاستثمارية في قطاع الضيافة بهدف جذب الاستثمارات الخاصة بالقطاع في الوجهات السياحية المحددة. وتتوقع المبادرة استقطاب استثمارات تصل إلى 42 مليار ريال بحلول عام 2030م، مع عائدات متوقعة تصل إلى حوالي 16 مليار ريال على الناتج المحلي الإجمالي.

تهدف المبادرة أيضًا إلى توفير حوالي 120 ألف فرصة عمل إضافية بحلول نفس العام، وتعزيز البنية التحتية السياحية ومرافق الضيافة في المملكة.

يأتي هذا الإعلان في إطار برنامج ممكنات الاستثمار السياحي الذي يستهدف زيادة عدد الغرف الفندقية إلى أكثر من 550 ألف غرفة بحلول 2030، بهدف استضافة 150 مليون سائح سنويًا.

وتتضمن المبادرة حزمة من الممكنات والحوافز الاستراتيجية، بما في ذلك تسهيل الوصول إلى الأراضي الحكومية وتبسيط عمليات تطوير المشاريع، بالإضافة إلى تطوير اللوائح التنظيمية.

وأكد وكيل وزارة السياحة لتمكين الوجهات السياحية محمود عبدالهادي، على أهمية التعاون مع الجهات الحكومية الأخرى لرفع مساهمة القطاع السياحي في الناتج المحلي الإجمالي.

من جانبه، أكد وكيل وزارة الاستثمار لتطوير الاستثمارات صالح الخبتي، حرص الوزارة على تحفيز المستثمرين المحليين والدوليين للاستثمار في القطاع السياحي بالمملكة.

وفي إطار جهودها لتعزيز الاستثمار، عقدت وكالة تمكين الوجهات السياحية بالوزارة، لقاءات مع عدد من المستثمرين المحليين والدوليين، لمناقشة التسهيلات والفرص المتاحة في القطاع السياحي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى