أخبار رياضية

“كأس الملك” يجمع الهلال والنصر في “الجوهرة”

تُقام يوم الجمعة المقبل، الموافق 31 مايو 2024، المباراة النهائية لبطولة “كأس الملك” لكرة القدم، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية “الجوهرة” في جدة، تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

وأعرب الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، عن خالص الشكر وعظيم الامتنان لخادم الحرمين الشريفين على رعايته الكريمة لهذه المناسبة الغالية على قلوب كل الرياضيين في المملكة.

وأكد الأمير عبد العزيز أن هذه الرعاية تجسد الدعم اللامحدود من القيادة العليا في البلاد للقطاع الرياضي، الذي يسير وفق مرتكزات “رؤية السعودية 2030”.

وأشار إلى أن هذه الرؤية تهدف إلى تمكين شباب وشابات المملكة، وتعزيز حضور المملكة في مختلف المجالات، على رأسها المجال الرياضي.

وأضاف وزير الرياضة أن “الرعاية الكريمة من خادم الحرمين الشريفين تعدّ تكريماً للرياضة والرياضيين، وتعكس الاهتمام الكبير الذي يحظى به القطاع الرياضي”.

قفزات متوالية واستضافة عالمية

وأوضح الأمير عبد العزيز أن هذا الاهتمام أسهم في تحقيق قفزاتٍ متوالية خلال المرحلة الماضية، وجعل المملكة محطّ أنظار العالم، ومركزاً للرياضيين.

وكشف أن المملكة استضافت أكثر من 100 فعالية عالمية من عام 2018، حضرها أكثر من 2.6 مليون زائر، إلى جانب الاستمرار في استضافة أكثر من 30 فعالية حتى نهاية عام 2024.

جائزة مالية ضخمة

وهنأ وزير الرياضة في ختام تصريحه فريقي الهلال والنصر على وصولهما للمباراة النهائية على الكأس الغالية، متمنياً لهما التوفيق وتقديم مستوى متميز، يعكس تطور كرة القدم السعودية.

وسيتنافس الهلال والنصر على الفوز بجائزة مالية قدرها 10 ملايين ريال سعودي، وهي أكبر جائزة يحصل عليها نادٍ على المستوى العربي والآسيوي.

مُباراة مثيرة تُتَوّج بطل “كأس الملك”

تُعدّ المباراة النهائية لـ”كأس الملك” حدثًا رياضيًا هامًا يجذب أنظار عشاق كرة القدم في المملكة العربية السعودية وخارجها.

وتشهد المباراة تنافسًا قويًا بين فريقي الهلال والنصر، اللذان يتمتعان بمستوى عالٍ من الأداء والخبرة، والعديد من النجوم.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى