أخبار رياضية

قيمة محمد صلاح التجارية وتأثيره على الدوري الإنجليزي

تألق النجم المصري محمد صلاح على ملاعب كرة القدم، حاملا لقب هداف ليفربول، وسطر إنجازات رياضية استثنائية تبهر الجماهير. لكن تألقه لا يقتصر على أرض الملعب فحسب، بل يمتد ليشمل عالم التجارة أيضا، حيث يعد صلاح أحد أهم اللاعبين قيمة تجارية في العالم.

علامة تجارية تجذب العلامات الكبرى

تشير الأرقام إلى أن قيمة صلاح التجارية -في ازدياد- مستمر. ففي العام الماضي، أظهرت حسابات شركته التجارية البريطانية المحدودة زيادة في ثروته وصلت إلى أكثر من 25 مليون جنيه إسترليني. ويقدر رامي عباس، مستشار صلاح، أن عائدات حقوق الصورة والأنشطة التجارية تصل إلى مليون جنيه إسترليني أسبوعيا.

ولا يقتصر تألق صلاح التجاري على السوق المحلية فقط، بل يمتد إلى العالمية. فهو يتمتع بشراكات مع كبرى الشركات العالمية مثل “أديداس” و “بيبسي” و “فودافون” و “أوبل” و “أوبو” و “بنك الإسكندرية”.
وتشير الدراسات إلى أن صلاحا هو “اللاعب الأكثر قيمة تجارية في الدوري الإنجليزي الممتاز”. ففي دراسة أجرتها كلية “هارفارد للأعمال”، تم تقدير عائدات صلاح السنوية من الأجور وحقوق الصورة بين 54 مليون يورو و 62 مليون يورو.

تأثير هائل على ليفربول والدوري الإنجليزي

لا تقتصر قيمة صلاح التجارية على شخصه فقط بل تؤثر بشكل إيجابي على ليفربول والدوري الإنجليزي الممتاز.
ويعد صلاح رمز لليفربول الحديث، وأسهم بشكل كبير في نجاحات الفريق خلال السنوات الماضية، فوجوده على أرض الملعب يضفي على الفريق هالة من الجاذبية والنجاح، مما يساهم في جذب المزيد من الجماهير والرعاة.

عامل جذب تجاري

وجود صلاح في ليفربول يساهم في جذب الرعاة والشراكات، مما يعزز مكانة النادي التجارية، ففي العام الماضي، حقق ليفربول أرباحا تجارية قياسية بلغت 703 ملايين جنيه إسترليني، مما يدل على أن النادي يدرك قيمة صلاح التجارية ويستفيد منها.

تعزيز شعبية الدوري الإنجليزي

يساهم صلاح في تعزيز شعبية الدوري الإنجليزي الممتاز عالميا، خاصة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، فوجود لاعب عربي بهذه القيمة والنجاح يشجع الجماهير العربية على متابعة الدوري والاهتمام به.

ويظهر صلاح أداء مستقر على أرض الملعب، مما يشير إلى استمرار تألقه وقيمته التجارية خلال السنوات القادمة، ومن المتوقع أن يوقع صلاح عقود جديدة مع شركات عالمية، مما سيعزز مكانته كأحد أهم اللاعبين قيمة تجارية في العالم.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى