أخبار اليمن

قوات الانتقالي تختطف رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر سقطرى الوطني

في تطور مثير للانتباه، اختطفت قوات المجلس الانتقالي المدعومة إماراتياً، اليوم الاثنين، رئيس اللجنة التحضيرية لمؤتمر سقطرى الوطني، الشيخ علي عامر قارط القحطاني، مما يثير مخاوف بشأن استقرار جزيرة سقطرى اليمنية.

وفقاً لمصادر محلية، فقد تم اختطاف الشيخ علي عامر قارط القحطاني صباح اليوم من شوارع مدينة حديبو، ونُقل إلى سجن الحزام الأمني، حيث يسيطر عليه المجلس الانتقالي في الجزيرة. الشيخ علي عامر قارط القحطاني هو عضو في اللجنة الدائمة لحزب المؤتمر الشعبي العام ويعتبر من المرجعيات القبلية البارزة في الجزيرة، حيث له إسهامات كبيرة في الحياة الوطنية.

الأسبوع الماضي، تم الإعلان عن تشكيل اللجنة التحضيرية لمؤتمر سقطرى الوطني، الذي شهد حضور عدد من المشايخ والأعيان والشخصيات السياسية والاجتماعية، وتم تكليف الشيخ علي عامر سعد القحطاني برئاستها. كما تم تشكيل أربع لجان فرعية للعمل على إعداد الوثائق والأدبيات اللازمة خلال شهرين.

يُعد مؤتمر سقطرى الوطني مبادرة مدنية تهدف إلى دعم الشرعية وتمثيل قضايا الجزيرة بشكل فعال أمام السلطات الحكومية، وتابعة لمستجداتها بعناية. تجدر الإشارة إلى أن اختطاف رئيس اللجنة التحضيرية يثير تساؤلات حول مستقبل المبادرة وتأثيره على الأوضاع السياسية والاجتماعية في سقطرى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى