أخبار رياضية

فينيسيوس يتوج ريال مدريد بكأس السوبر الإسباني بعد فوزه على برشلونة

تتوج ريال مدريد بلقبه الـثالث عشر في بطولة كأس السوبر الإسباني لكرة القدم بعد فوزه المحقق بنتيجة (4-1) أهداف، على خصمه برشلونة، ضمن نهائي البطولة التي تستضيفها السعودية.

النجم البرازيلي فينيسيوس جونيور لعب دور فاعلا وصف بدور البطولة في المباراة، المقامة في مدينة الرياض السعودية، على أرضية الملعب الـ “الأول بارك” بعد أن حقق أهداف فوز الريال الأول والثاني خلال الدقيقتين “7 و10” والـ3 من ركلة جزاء في الدقيقة الـ39 من عمر المباراة ، وكان الهدف الـ 4 ضاف بقدم رودريغو فيالدقيقة الـ64 من الشوطالثاني.

فيما سجل هدف برشلونة الوحيد المهاجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي خلال الدقيقة الـ33، قبل أن يلعب الفريق بـ10 لاعبين،فقط، عقب طرد اللاعب رونالدو أراوخو عند الدقيقة الـ71 بعد حصوله على الإنذار الثاني.

كان الريال خلال الموسم الماضي قد توج بلقب كأس ملك إسبانيا، وخاض للمباراة النهائية، عقب فوزه بنتيجة ( 5-3) أهداف على أتلتيكو مدريد المباراة التي احتاجت الى تمديد للوقت الإضافي، ضمن النصف النهائي الأسبوع الماضي.

على الجهة الأخرى تأهل برشلونة، بعد احرازه لقب الدوري الإسباني خلال الموسم الماضي وشارك على إثر فوزه في السوبر الإسباني ليلقى هزيمته الكاسحة أمام الريال.

يعتبر هذا الانتصار، انتصار هو الثاني للريال على برشلونة بعنوم المسابقات في هذا الموسم، خيث سبق أن فاز عليه بنتيجة (2-1) في اللقاء الذي جمع الفريقين في الدوري الإسباني هذا الموسم.

بهذه النتيجة حجم الريال الفارق الذي بينه وبين برشلونة، حيث يعتبر الثاني صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز في السوبر الإسبانيعلى الإطلاق، إلى اللقب “وحيد” فقط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى