أخبار الفن

عودة نجمات مصر إلى الشاشة الكبيرة “الدراما”

بدا واضحا إقبال نجوم مصريون من الصف الأول على المسلسلات التلفزيونية، والمشاركة في المشهد الفني عموما، ولعل انتشار منصات البث الرقمية كان عامل مهم في هذا الحضور، حيث شهدت الساحة المصرية زيادة عدد المسلسلات التي تنتج سنويا .

بعد عزوف بعضهم عن السينما لسنوات يعود نجوم الصف الأول في مصر للعمل في الدراما التي لم يعد عرضها مقتصرا على شهر رمضان. إلا أن العام 2024، يشهد عودةً قوية وحضور فاعل لعدد من النجمات على الشاشة الكبيرة، حيث أصبح عدد منهن يؤثر ترك السباق الرمضاني والتفرغ للسينما ككل.

ياسمين عبد العزيز والعودة إلى السينما

تحظى الفنانة المصرية ياسمين عبد العزيز بشعبية واسعة في الوسط الدرامي المصري، وذلك نتاج عمل 4 سنوات الأخيرة، شاركت فيها بالمسلسلات الرمضانية بشكل منتظم لأول مرة منذ مستهل مسيرتها الفنية.

قررت ياسمين الغياب عن الساحة خلال موسم رمضان 2024، الى أن عادت إلى السينما بعد غياب دام أكثر من 5 سنوات ، وتعتزم عرض فيلمها الجديد خلال صيف 2024.

ولم تتحدث الفنانة ياسمين أي تفاصيل عن الفيلم الجديد حتى اللحظ ، واكتفت بتصريح لها تقول فيه بأن الفيلم ينتمي إلى الكوميديا التي عرفت بها خلال سنواتها السابقة .

كان آخر أعمال ياسمين السينمائية فيلم “الأبلة طم طم”في 2018، ، الفيلم الذي أخرجه علي إدريس وألفه أيمن وتار، وشاركها في البطولة حمدي الميرغني، وبيومي فؤاد، إلى جانب ومحمد محمود.
ما يميز ياسمين عبد العزيز أنها من أكثر ممثلات جيلها نجاحا في السينما بمصر، حيث حققت معظم أعمالها السينمائية إيرادات كبيرة وصدى واسع.

فيلن “شقو” وعودة يسرا إلى الدراما

على الجانب الآخر من الشاشة المصرية، استمر غياب الفنانة عن الموسم الرمضاني للسنة ال5ـ على التوالي، وانتهى مؤخرا بمشروع عودتها إلى السينما بفيلم “شقو” الذي أخرجه للمخرج كريم السبكي وألفه وسام صبري، ويشاركها في بطولته كلٌّ من عمرو يوسف ودينا الشربيني وأمينة خليل وعباس أبو الحسن.

قصة فيلم “شقو” مستوحاة من رواية “أمير اللصوص” لتشاك هوغان، حيث تدور أحداثه حول مجموعة من الأصدقاء الخارجين عن القانون و المتورطين في جرائم وعمليات مشبوهة في إطار الأكشن .

وعلى الرغم من انتهاء أعمال تصوير فيلم “شقو” الصيف الماضي، لم يحدد موعد عرض الفيلم حتى الآن، وهو نفس المصير الذي واجهه من قبل فيلم “ليلة العيد.. ثورة النساء” حيث أنهت الفنانة يسرا من تصويره منذ ما يزيد عن عامين.

وفيلم “ليلة العيد.. ثورة النساء” الذي أخرجه سامح عبد العزيز وألفه أحمد عبد الله، شارك فيه مجموعة من النخبة الفنية، من نجمات الفن المصري، سميحة أيوب وريهام عبد الغفور ونجلاء بدر وعبير صبري و يسرا اللوزي وهنادي مهنا، ويتناول الفيلم المشكلات التي تواجهها النساء في مجتمع الطبقات الاجتماعية الفقيرة في مصر.

وكان آخر فيلم سينمائي تشارك فيه الفنانة يسرا فيلم “صاحب المقام” في عام 2020، من إخراج محمد جمال العدل وفي التأليف إبراهيم عيسى و تقاسم البطولة إلى جانبها الفنانين آسر ياسين وأمينة خليل.

 

هالة صدقي تعود الى الدرما بـ”كتف قانوني”

وعلى العكس من التوقعات باستثمار الفنانة هالة صدقي للنجاح الذي أحرزته في شخصية “صفصف” في مسلسل “جعفر العمدة”، الإ أنها قررت العودة إلى السينما في 2024 بعد غياب الساحة دام نحو 7 سنوات.

سعت الفنانة هالة العودة من خلال فيلم “كتف قانوني” الى العودة الى السينما، الفي أخرجه سامح عبد العزيز وكان التأليف لهشام هلال وبطولة سيد رجب مع عمرو عبد الجليل وشيرين رضا.

وذكرت هالة صدقي في تصريحات للصحافة، أن مشاركاتها السينمائية تلك، كانت محدودة بسبب تركيزها على الدراما، على اعتبار أن السينما لم تكن في أفضل حالاتها خلال السنوات الأخيرة حد تصريحها.

وكان آخر حضور لها في الساحة الدرامية فيلم ” وهوآخر ديك في مصر” آخر عمل قدمته صدقي في عام 2017، والذي مثلت فيه دور والدة الفنان محمد رمضان.

“الإسكندراني” طريق عودة زينة

وتعتزم الفنانة المصرية زينة العودة إلى الشاشة الكبيرة هذا العام، في حين كانت آخر مشاركاتها السينمائية في العام 2019، في فيلم “الفلوس” تحديدا.

ولم يكن نجاح العمل ذاك، على الصعيد الإيرادي ،كافيا لاستمرار زينة، حيث عادت إلى المشاركات الدرامية وكان آخرها مسلسل “جعفر العمدة” مع الممثل محمد رمضان في موسم رمضان في العام 2023.

عادت زينة إلى السينما متخذة فيلم “الإسكندراني” طريقا للعودة، الفيلم الذي بدأ عرضه مطلع عام 2024، وهو من إخراج خالد يوسف وتعود قصته إلى رواية للكاتب المصري الراحل أسامة أنور عكاشة، أما البطولة تقاسمتها الفنانة مع أحمد العوضي.

لا تتجاوز أحداث “الإسكندراني” قلب محافظة الإسكندرية المصرية، وتدور حول شخصية بكر الإسكندراني الشاب الذي يواجه صراعات كثيرة مع أسرته ومع الفتاة التي يريد الزواج منها، الأمر الذي يضطره إلى السفر خارج مصر، وتستمر الصعوبات بعد العودة أيضا.

انشغال الفنانة زينة بتصوير فيلم “الإسكندراني”، فإن ذلك لم يحد من المشاركة في الحدث الدرامي خلال شهر رمضان للعام 2024، إذ من المرتقب أن تعرض قريبا مع النجمين أحمد السقا وطارق لطفي مسلسل “العتاولة”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى