أخبار رياضية

صدمة للاعبين! تشيلسي يودع مدربه بوتشيتينو

أعلن نادي تشيلسي الإنجليزي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، عن رحيل مدربه الأرجنتيني ماوريسيو بوتشيتينو بالتراضي، بعد موسم واحد فقط في منصبه.

وأثار رحيل بوتشيتينو المفاجئ صدمةً لدى لاعبي تشيلسي، الذين عبّروا عن امتنانهم للمدرب الأرجنتيني وتمنّوا له التوفيق في مسيرته المستقبلية.

وكتب لاعب الوسط نيكولاس جاكسون على خاصية “القصص” في إنستغرام: “أحبك أيها المدرب، أتمنى أن نبقى معاً أكثر، لكن ليباركك الله أنت وعائلتك، شكراً على النصائح والدعم، أنت أسد حقيقي ومقاتل، أتمنى لك كل التوفيق”.

كما عبّر لاعب الوسط مويسيس كايسيدو عن حزنه لرحيل المدرب، وكتب: “كان من دواعي سروري العمل مع بوتشيتينو، يا له من شخص ويا له من مدرب، أتمنى لك كل التوفيق في المستقبل”.

أما مدافع الفريق، نشر رسالة قصيرة لكنها معبّرة، تضمنت 3 رموز تعبيرية صادمة تعكس صدمته من رحيل بوتشيتينو، قائلاً: “شكراً على كل شيء مستر (بوتشيتينو) حظاً سعيداً في المستقبل”.

موسم متذبذب لكنه إيجابي لتشيلسي

غادر بوتشيتينو منصبه بعد موسم شهد تقلبات في الأداء، حيث واجه تشيلسي ضغوطاً كبيرة طوال معظم فترات الموسم.
وخلال الفترة الأخيرة من الموسم، أظهر الفريق علامات تحسن حيث حقق 5 انتصارات متتالية ليحتل المركز السادس في الدوري الممتاز، ضامنًا مكانًا له في الدوري الأوروبي.
كما وصل تشيلسي إلى نهائي كأس الرابطة الإنجليزية، وخسر أمام ليفربول، بينما وصل إلى نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

و أعرب لورانس ستيوارت وبول وينستانلي، المديران الرياضيان في تشيلسي، عن امتنانهم لبوتشيتينو لخدماته خلال الموسم، متمنّين له التوفيق في مسيرته المستقبلية.

مليار دولار دون نتائج مضمونة

الجدير بالذكر أن تشيلسي أنفق أكثر من مليار دولار على تعزيز صفوفه منذ استحواذ تود بولي على النادي في عام 2022، بما في ذلك 500 مليون دولار في الصيف الماضي بعد تعيين بوتشيتينو.

وعلى الرغم من هذا الاستثمار الضخم، لم يحقق الفريق النتائج المتوقعة حتى الآن، حيث غادر العديد من اللاعبين الكبار قبل بدء الموسم، بينما كان معظم اللاعبين الجدد الذين تم التعاقد معهم من الشباب وعديمي الخبرة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى