أخبار الفن

شرح نهاية الموسم الأول من مسلسل “Avatar: The Last Airbender”

آفاتار: أسطورة أنج

نهاية “Avatar: The Last Airbender” المسلسل الكرتوني الشهير،  إلى أين يتجه نتفليكس (Netflix) بعد هذا؟!

يعتبر إنشاء نسخة حية ناجحة من مسلسل “Avatar: The Last Airbender” مهمة أكثر صعوبة من إتقان العناصر الأربعة ومع ذلك، فقد خاضت نتفليكس (Netflix) هذا التحدي.

 

لم يكن سجل نتفليكس(Netflix) السابق في هذا المجال هو الأفضل – من جانب العائد النقدي لمسلسلات نتفليكس الحية مثل “كاوبوي بيبوب”، و”مذكرات الموت”، و”ون بيس”، لكن هذا لم يمنعهم من المحاولة. ومع ذلك، فقد حصد مسلسل “ون بيس” 37.8 مليون مشاهدة خلال أسبوعين فقط بعد عرضه الأول، وتأمل نتفليكس بالتأكيد أن يكون معجبوها متحمسين بنفس القدر لتكييفها لـ”Avatar”.

قصة Avatar: The Last Airbender

تدور القصة في Avatar: The Last Airbender حول طفلًا اسمه آانج (جوردون كورمير)، يعيش في عالم حيث تعتبر القدرة على التحكم في العناصر أمرا شائعا.

وتتضمن القصة أن معظم الناس يستطيعون فقط “ثني” الماء والنار والأرض أو الهواء – إلى أن يكتشف آانج أنه آخر تجسد لكائن يُعرف بالساحر الذي يمكنه التحكم في العناصر الأربعة جميعها.

و بعد دخوله في غيبوبة عن طريق الخطأ، يستيقظ آانج بعد 100 عام تقريبًا ليجد أن أمة النار استغلت غيابه واحتلت العالم. بمساعدة أصدقائه، شرع في إعادة التوازن للكون.

هل كان تكييف ” Avatar: The Last Airbender” صعبا؟

كان المنتج المنفذ ألبرت كيم على دراية تامة بالمهمة الصعبة التي تنتظره خصوصا عندما تعلق الأنر بالمبتدئين، كان يعرف بالتأكيد ما لا يجب فعله. قام المخرج الموقر لأفلام الرعب إم. نايت شيامالان بتجربة فاشلة مع فيلمه “الساحر: آخر سيء الهواء” عام 2010 – والذي انتُقد بسبب تبييض الشخصيات والمؤثرات الخاصة الرديئة.

بالطبع، حاول كيم جاهدًا تصحيح هذه الأخطاء. “كان رد فعلي الأول بعد ‘نعم بالتأكيد!’ هو ‘يا لله! هل أريد حقًا أن أفعل هذا؟” قال لمجلة إنترتينمنت ويكلي. “هل هناك طريقة لتحسين الأصل؟ عندما تتعامل مع شيء محبوب بالفعل من قبل ملايين المعجبين، عليك أن تسأل نفسك هذه الأسئلة”.

لذلك، قام كيم بتلخيص 20 حلقة مدتها نصف ساعة من مسلسل الرسوم المتحركة الأصلي في ثماني حلقات حية مدتها ساعة من أجل نتفليكس.

على الرغم من تكثيف الكثير من القصة، فإن الموسم الأول يتبع نفس الحبكة الأساسية. أثناء السفر عبر العالم، يكوّن آانج صداقات ويستشير أرواح السحرة السابقين لمساعدته في مهمته. وفي الوقت نفسه، هناك من يريدون إيذاءه. أرسل أمة النار بقيادة اللورد أوزاي (دانيال داي كيم) ابنه الأمير زوكو (دالاس ليو) لـ “القبض على الساحر”. ولكن مع تقدم المسلسل، يتساءل زوكو إلى أي جانب من الحرب يجب أن يقاتل من أجله.

نهاية الموسم Avatar: The Last Airbender ؟

برفقة أصدقائه من قبيلة المياه الجنوبية، كاتارا (كياوونتيو تاربيل) وسوكا (إيان أوسلي)، يزور آانج قبيلة المياه الشمالية لتعلم فن ثني الماء. بصفته رحالة الهواء، لا يعرف حاليًا سوى ثني الهواء. وبالمثل، يبدو أنه آخر رحالة الهواء المتبقي في العالم، بعد الإبادة الجماعية الوحشية التي قامت بها أمة النار على معابد الهواء.

بقيادة الأميرال الماكر تشاو (كين لونغ)، تتبع قافلة من أمة النار آانج وأصدقائه شمالًا – بهدف تدمير متكلمي الماء تمامًا. قد يبدو هذا غريبا إذا لم تشاهد المسلسل بنفسك، لكن تشاو يخطط

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى