أخبار اليمن

سقوط صاروخ بالقرب من سفينة تجارية جنوب عدن

أعلنت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية اليوم أن صاروخاً سقط بالقرب من سفينة تجارية جنوب مدينة عدن، مما أسفر عن تنبيه السلطات المحلية والدولية لتلك الحادثة الخطيرة.

الحادث وقع على بعد 52 ميلاً بحرياً من الساحل، حيث أبلغ ربان السفينة عن الواقعة وتأكدت الهيئة من سلامة طاقم السفينة التي تواصل رحلتها باتجاه ميناء التوقف التالي.

الهيئة البريطانية التي تقدم معلومات أمنية للملاحة البحرية، لم تكشف عن تفاصيل دقيقة حول مصدر الصاروخ أو الجهة المسؤولة عن إطلاقه.

ومع ذلك، يأتي هذا الحادث في سياق تصاعد التوترات في المنطقة، حيث شن الحوثيون، الذين يتحالفون مع إيران، سلسلة من الهجمات على الشحن الدولي في مضائق باب المندب ومياه البحر الأحمر خلال الأشهر الأخيرة.

وفي تطور آخر، أعلن الحوثيون في بيان أنهم نفذوا هجوماً بصاروخ باليستي جديد استهدف سفينة إسرائيلية في بحر العرب، مما يبرز التهديد المتزايد الذي يشكله النزاع في اليمن على الأمن البحري في المنطقة.

تحذر الهيئة البريطانية جميع السفن التجارية من زيادة الحذر واتخاذ التدابير اللازمة لتجنب المخاطر في مياه المنطقة، في ضوء استمرار التصعيدات والهجمات العسكرية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى