أخبار رياضية

ريال مدريد يودّع تشواميني في نهائي دوري الأبطال

تلقى نادي ريال مدريد الإسباني ضربة موجعة قبل موقعة نهائي دوري أبطال أوروبا المرتقبة ضد بوروسيا دورتموند، وذلك بتأكد غياب لاعب وسطه الفرنسي أوريليان تشواميني بسبب إصابة في قدمه.

وأعلن مدرب ريال مدريد، كارلو أنشيلوتي، في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة، أن تشواميني (24 عامًا) لن يتعافى من إصابته بكسر إجهاد في القدم اليسرى في الوقت المناسب للمشاركة في المباراة النهائية المقررة في الأول من يونيو على ملعب ويمبلي.

ورغم هذه الخسارة المؤلمة، أبدى أنشيلوتي تفاؤله بشأن قدرة تشواميني على اللحاق بمنتخب فرنسا في بطولة كأس الأمم الأوروبية 2024، والتي تنطلق في ألمانيا في 14 يونيو.

وقال المدرب الإيطالي: “يتدرب تشواميني بشكل فردي حاليًا، ولن يكون جاهزًا للنهائي. لكن أعتقد أنه سيكون جاهزًا لكأس أوروبا، وأعتقد أنه قادر على الوصول إلى الجهوزية المطلوبة.”

وتعرض تشواميني للإصابة خلال مباراة الإياب من نصف نهائي دوري أبطال أوروبا ضد بايرن ميونخ، حيث اضطر لمغادرة الملعب في الدقيقة 70 ليحل محله مواطنه إدواردو كامافينغا.

وغاب تشواميني عن الملاعب لمدة شهر ونصف في أكتوبر 2023 بسبب إصابة مماثلة بكسر إجهاد في القدم اليسرى.

ويُعد تشواميني أحد أهم لاعبي خط وسط ريال مدريد، وقد لعب دورًا محوريًا في مسيرة الفريق نحو نهائي دوري أبطال أوروبا هذا الموسم.

ويُشكل غيابه ضربة قوية لريال مدريد في سعيه للفوز بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الخامسة عشر في تاريخه.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى