المرأة والمنوعات

خطوات أساسية لتهيئة البشرة قبل المكياج

حدث نيوز : صفاء عبد القاهر

ترغب كل أنثى بالحصول على بشرة جذابة ولامعة لتكن أكثر أثارة وجاذبية وهو حلم كل النساء لإظهار جمالهن وأناقتهن بلمسات المكياج لكن هناك خطوات أساسية لتنظيف البشرة قبل المكياج للحصول على مكياج خالي من العيوب إليك عزيزتي هذه الخطوات.

خطوات أساسية لتنظيف البشرة قبل المكياج:

 

 

تنظيف البشرة:

تنظيف البشرة
تنظيف البشرة

عليك اختيار نوع جيد من غسول الوجه الذي يتناسب مع نوع بشرتك مستخدمة الة تنظيف الوجه او طريقة الدلك الخفيفة واغسليها برفق لان بشرة وجهك حساسة وللبشرة شديدة الجفاف اختاري منظف غني بالمرطب ليحافظ على ترطيب البشرة وللبشرة الدهنية عليك اختيار منظف خالي من المرطب وللبشرة المختلطة والحساسة عليك اختيار ما يتناسب مع نوع بشرتك لتحكم في إفرازات البشرة تأكدي من شطف وجهك جيدا بالماء وتنظيفه من الغسول.

تقشير البشرة:

تقشير البشرة
تقشير البشرة

يجب أن تقشري بشرتك مرتين في الأسبوع لتخلص التراكمات على البشرة وهناك مقشر جاهز يباع في محلات التجميل او الصيدليات وبإمكانك صنع المقشر بالمنزل باستخدام مكونات منزلية.

التونر:

التونر
التونر

ضعي كمية مناسبة من التونر علة البشرة لكي يعمل على قبض المسام الواسع وإنعاش ملمس البشرة والتقليل من الإفرازات الدهنية ويمكن استخدام ماء الورد بديلا عن التونر للبشرة وذلك من خلال تبليل الوجه به
ويفضل استخدام السيريوم لتغذية البشرة والحفاظ عليها وهذه تعتبر خطوة مهمة لخطوت الترطيب

الترطيب :

الترطيب
الترطيب

وهذه الخطوة الرابعة عليك اختيار المرطب المناسب لنوع بشرتك ضعي كمية مناسبة من المرطب على البشرة بينما لا تزال البشرة رطبة قليلا من التونر حيث يساعد على امتصاص المرطب يجب ترك المرطب على البشرة خمس دقائق على الأقل حتى تصبح البشرة جاهزة للمكياج.

تقشير الشفاه وترطيبها:

تقشير الشفاه وترطيبها
تقشير الشفاه وترطيبها

للحصول على شفاه جذابة وملساء وثابتة يجب تحضير شفتيك قبل وضع أي لون ضعي مرطب شفاه واتركية مدة 10دقائق حتى يحظى بفرصة لتخلل شفتيك.

واقي شمس:

واقي شمس
واقي شمس

لا تنسي قبل إن تغادري المنزل أن تضعي كريم الواقي من الشمس فهو من يقوم بحفظ بشرتك من أشعة الشمس الضارة

وعند الانتهاء من هذه الخطوات واستخدام كريم الواقي من الشمس يجب الانتظار مدة 10-15 دقيقة قبل وضع المكياج والان أصبح بإمكانك وضع مكياج خالي من العيوب.

تذكر أنه كلما التزمتى بالخطوات يساعد بالحصول على بشرة جميلة دون الحاجة لاستخدام الكثير من مساحيق التجميل.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى