أخبار اليمن

جماعة الحوثي تحتجز 4 طائرات للخطوط الجوية اليمنية في صنعاء

أعلنت شركة الخطوط الجوية اليمنية اليوم عن احتجاز جماعة الحوثي أربع طائرات في مطار صنعاء الدولي، مما يشكل خرقاً للقوانين الدولية للطيران ويعرض سلامة الملاحة الجوية في البلاد للخطر. الطائرات المحتجزة كانت تقل مئات الحجاج العائدين من الحج، الذين ينتظرون عودتهم إلى صنعاء وبقية المطارات اليمنية.

في بيان صادر عن الشركة، أكدت أن الطائرات تعرضت للاحتجاز لحظة وصولها إلى صنعاء قادمة من مطار الملك عبدالعزيز بجدة، حيث كانت تشغل رحلات مباشرة جديدة تم إطلاقها في 20 يونيو. الشركة طالبت المجتمع الدولي ومنظمات النقل الجوي بالتدخل الفوري لوقف هذه التعسفات التي تؤثر سلباً على عملياتها وتكبدها خسائر مالية كبيرة.

وأوضحت الشركة أن الطائرات الأربع المحتجزة تشمل ثلاث طائرات من طراز إيرباص 320 وطائرة إيرباص 330، والتي تم احتجازها بعد وصولها من جدة لنقل الحجاج إلى أرض الوطن. وأشارت إلى أن هذا الإجراء يهدد بتأثير سلبي على سير رحلاتها وخدماتها التي تقدمها كناقل وطني.

وفي سياق آخر، أكدت الشركة على استمرار تعرضها للمصاعب مع جماعة الحوثي، بما في ذلك حجز أرصدتها لأكثر من عام، ما يعرقل قدرتها على تسيير الرحلات بشكل عادل وفعال لخدمة المواطنين اليمنيين.

وختمت شركة الخطوط الجوية اليمنية بتقديم اعتذارها الشديد للحجاج العائدين إلى صنعاء، لعدم قدرتها على نقلهم بسبب الاحتجازات غير المبررة، داعية الجهات المعنية للتدخل العاجل لإعادة الطائرات وضمان استئناف العمليات الطيرانية بشكل طبيعي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى