أخبار اليمن

جامعة الدول العربية تعقد اجتماعًا استثنائيًا برئاسة اليمن لبحث الوضع في غزة

أعلنت جامعة الدول العربية عن عقد اجتماع استثنائي اليوم الخميس على مستوى المندوبين الدائمين، برئاسة اليمن، لبحث سياسة مواجهة الجرائم الإسرائيلية بحق الفلسطينيين في غزة والتوسع الاستيطاني في الأراضي المحتلة.

جاء ذلك في بيان صادر عن الجامعة، حيث أكدت أن الاجتماع سيتناول السياسات والممارسات الإسرائيلية التي ترقى إلى جرائم إبادة جماعية واستمرار التوسع الاستيطاني.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) عن مندوب فلسطين لدى الجامعة، مهند العكلوك، أن الاجتماع سيبحث الحراك العربي في مواجهة الجرائم الإسرائيلية المستمرة منذ نحو تسعة أشهر. وأضاف أن الاجتماع يأتي في ظل قرارات حكومة الاحتلال التي تسعى إلى منع تجسيد استقلال دولة فلسطين وتوسيع سيطرتها على أراضي الضفة الغربية المحتلة.

وأشار العكلوك إلى أن الاجتماع سيتناول أيضًا قضايا التوسع الاستيطاني الإسرائيلي وتقويض صلاحيات الحكومة الفلسطينية وقرصنة أموالها.

من جهتها، أكدت مقررة الأمم المتحدة المعنية بالحق في الصحة، تلالنغ موفوكينغ، أن ما يحدث في غزة يمكن وصفه بجرائم الإبادة الجماعية. وفي سياق متصل، نددت المتحدثة باسم وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا)، لويز ووتريدج، بالأوضاع الصعبة التي يعيشها الفلسطينيون المحاصرون في غزة منذ تسعة أشهر.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى