أخبار رياضية

تشيلي تتقدم بشكوى رسمية ضد التحكيم في كوبا أميركا بعد خروج مُرير

بعد خروج مُخيب من بطولة كوبا أميركا لكرة القدم، قدم الاتحاد التشيلي لكرة القدم شكوى رسمية إلى اتحاد أميركا الجنوبية لكرة القدم (الكونميبول) ضد تحكيم مباراتهم، مطالبا بتدابير فورية ضد حكم المباراة.

بحسب بيان الاتحاد التشيلي، اعتبر أن الحكم فيلمار رولدان لم يكن محايداً وقد ارتكب أخطاء فادحة خلال مباراة تشيلي وكندا، حيث تسبب طرد لاعبهم غابرييل سوازو بطريقة غير عادلة. كما اشتكى الفريق التشيلي من عدم تدخل حكم الفيديو لاحتساب ضربة جزاء بعد اعتداء على رودريغو إيتشيفيريا في اللقاء.

تأتي هذه الشكوى بعد ما اعتبرته تشيلي “أخطاء جسيمة” أيضاً من قبل الحكم في كوبا أميركا 2021، حيث لم يمنح الفريق ركلة جزاء في مباراتهم ضد باراغواي.

وأضاف البيان أن تشيلي استفادت من مستوى تحكيم مثير للجدل أيضاً في مباراتيها أمام الأرجنتين وبيرو، معبرة عن استيائها من قرارات التحكيم المثيرة للجدل التي أثرت سلباً على أداء الفريق.

وختمت تشيلي مشاركتها في البطولة الحالية دون أن تحرز أي هدف، رغم تاريخها السابق بالتتويج بلقب كوبا أميركا في نسختي 2015 و2016.

الشكوى تطالب بإجراءات قانونية صارمة ضد حكم المباراة فيلمار رولدان، مع التأكيد على ضرورة تحسين مستوى التحكيم في البطولات القارية المستقبلية لضمان العدالة الرياضية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى