أخبار رياضية

بسبب إخفائه شعار دعم المثليين لجنة الانضباط الفرنسية تستدعي اللاعب محمد كامارا

استدعت لجنة الانضباط الفرنسية لاعب الوسط المالي، محمد كامارا، للمثول أمامها في جلسة استماع بتاريخ 30 مايو، بعد تغطيته لشعار داعم لمجتمع المثليين خلال مباراة فريقه موناكو ضد نانت يوم الأحد الماضي في الدوري الفرنسي لكرة القدم. جاء ذلك وفقاً لما أعلنته رابطة الدوري يوم الأربعاء.

كامارا، البالغ من العمر 24 عاماً، اختار عدم دعم حملة الدوري الفرنسي ضد رهاب المثلية من خلال تغطية الشعار الموجود على قميصه، ورفضه الوقوف مع فريقه خلال التقاط صورة جماعية خلف لافتة داعمة لمجتمع الميم.

وفي بيانها يوم الأربعاء، قالت رابطة الدوري الفرنسي: “قرّرت لجنة الانضباط استدعاء اللاعب محمد كامارا إلى الجلسة المقبلة والتي ستنعقد في 30 مايو 2024”.

من جانبه، أعرب نادي موناكو عن اعتذاره عن هذه الحادثة، مشيراً إلى إمكانية فرض عقوبات داخلية على اللاعب. وصرح المدير العام للنادي، تياغو سكورو، قائلاً: “قام مو بهذا التصرف لأسباب دينية، هذا موضوع حسّاس على كل المستويات؛ لأنه علينا أيضاً احترام جميع الديانات. لكن كمنظّمة، نحن حزينون جداً بشأن هذه الحادثة وأردنا إيضاح عدم تأييدنا لذلك”.

وسجّل كامارا هدفًا لصالح موناكو في المباراة التي انتهت بفوز فريق الإمارة برباعية نظيفة، في المرحلة الـ34 الأخيرة من الدوري الفرنسي، والذي أحرز موناكو لقب وصافته.

وعلى السياق ذاته نددت وزيرة الرياضة الفرنسية، أميلي أوديا – كاستيرا، يوم الاثنين، بسلوك كامارا، معتبرة إياه غير مقبول ويستحق “أشد العقوبات، للاعب وناديه أيضاً الذي سمح له بالقيام بهذا العمل”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى