أخبار اليمن

انطلاق مفاوضات جديدة في مسقط بشأن الأسرى والمختطفين في اليمن

انطلقت اليوم في العاصمة العمانية مسقط، مفاوضات جديدة بين الحكومة الشرعية اليمنية وجماعة الحوثي للتوصل إلى صيغة جديدة لتبادل الأسرى والمختطفين، برعاية الأمم المتحدة.

وقد أكد ماجد فضائل، عضو ومتحدث الفريق الحكومي المفاوض بشأن الأسرى، أن المفاوضات بدأت للتو في مسقط، مشيراً إلى التفاؤل بتحقيق نتائج إيجابية في هذا الملف الإنساني الحساس. وأشار إلى أن المطلب الأساسي للفريق الحكومي هو الإفراج الكامل عن جميع الأسرى دون استثناءات، مؤكداً على التزام الكامل بالتوجيهات السياسية المستلمة.

من جهته، أعلن عبدالقادر المرتضى، رئيس الوفد الحوثي، وصولهم إلى مسقط للمشاركة في هذه المفاوضات، معرباً عن أمله في أن تؤدي الجولة الجديدة إلى تحقيق تقدم ملموس في الصفقات المستقبلية للتبادل.

يأتي هذا التطور في ظل استمرار الجهود الدولية لحل الأزمة اليمنية التي دمرت البلاد وتسببت في أزمة إنسانية خانقة، في ظل تهدئة نسبية بين الأطراف منذ عام 2022.

من المتوقع أن تستمر المفاوضات في مسقط لعدة أيام، حيث يأمل اليمنيون في تحقيق تقدم كبير نحو إنهاء معاناة الأسرى والمختطفين وإعادتهم إلى عائلاتهم، في خطوة تعزز من فرص السلام في اليمن وتفتح آفاقاً جديدة للحوار والتعاون المستقبلي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى