أخبار عربية

الحوثي يهدد بالانسحاب من مفاوضات السلام مع السعودية

أعلنت جماعة الحوثي في اليمن عن استعدادها للانسحاب من جولات المفاوضات السلامية التي تجري مع المملكة العربية السعودية منذ أكثر من عام، لحل النزاع الدائر في اليمن. جاء ذلك في تصريح للقيادي النافذ في الجماعة، محمد علي الحوثي، الذي أكد على عدم رضاهم عن مسار المفاوضات الحالي، معتبراً أن اتفاق السلام الحالي لن يؤدي إلى إنهاء الصراع كما يجب.

الحوثيون يستهدفون 153 سفينة

الحوثيون، المدعومون من إيران، اتهموا السعودية بالرضوخ للضغوط الدولية، ما أدى إلى تعثر التوصل إلى اتفاق شامل ينهي الحرب في اليمن. وقد تزايدت التوترات في المنطقة بعد الصراع الإسرائيلي على غزة، مما أدى إلى تصاعد الاحتكامات العسكرية والهجمات على السفن الدولية في مضيق باب المندب.

الجهود الدولية والإقليمية ما زالت مستمرة للتوصل إلى خارطة طريق تنهي النزاع في اليمن، إلا أن التحديات المستمرة والتعقيدات الإقليمية تشكل عقبة رئيسية أمام التوصل إلى حل دائم للأزمة الإنسانية والسياسية التي تعصف بالبلاد.

غروندبرغ: يعقد اجتماع مع مسؤولين أمريكيين في واشنطن لمناقشة الأوضاع اليمنية

من جانبه، دعا المبعوث الأممي هانس غروندبرغ إلى تجنب أي تصعيد من جانب الأطراف المتورطة، ودعم الحوار البناء تحت رعاية الأمم المتحدة كوسيلة لحل النزاعات وتعزيز السلام الدائم في المنطقة.

النزاع في اليمن، الذي اندلع في عام 2014، شهد تدخلات إقليمية ودولية متعددة، مما أسفر عن تدهور كبير في الأوضاع الإنسانية والاقتصادية، وسط دعوات متواصلة لإيجاد حلول جذرية للأزمة اليمنية المستمرة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى