أخبار اليمن

الحوثيون يتهمون الطيران الأمريكي والبريطاني بشن 4 غارات على مطار الحديدة الدولي

أعلنت جماعة الحوثيين عن استهداف مطار الحديدة الدولي بأربع غارات من قبل الطيران الأمريكي والبريطاني، وفقاً لتصريحات نقلتها قناة “المسيرة” المملوكة للحوثيين.

لم توضح قناة “المسيرة” النتائج أو الأضرار الناجمة عن هذه الغارات التي استهدفت المطار المذكور، الذي شهد عمليات قصف مكثفة خلال الأسابيع والأشهر الماضية منذ بداية التدخلات الأمريكية والبريطانية في اليمن هذا العام.

تعد محافظة الحديدة، المطلة على البحر الأحمر، من بين المناطق الأكثر تعرضاً للغارات العسكرية من القوات الأمريكية والبريطانية، حيث تمتلك المحافظة مطاراً دولياً وثلاث موانئ حيوية، إضافة إلى خط ساحلي طويل وعدد من الجزر.

وفي تطور آخر، أعلن الجيش الأمريكي عن تدمير طائرة بدون طيار أطلقها الحوثيون بدعم من إيران باتجاه البحر الأحمر، بينما شنت قوات التحالف أربع غارات أخرى على مواقع في مديرية ماوية بمحافظة تعز.

تصاعدت الأحداث العسكرية في المنطقة، حيث وصفت القيادة المركزية الأمريكية هذه الأنشطة بأنها تهديد مباشر للقوات الأمريكية وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة، فيما لم تقدم جماعة الحوثيين مزيداً من التفاصيل حول الغارات على منطقة الظهرة بمديرية ماوية.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى