أخبار عربية ودولية

الأمم المتحدة تحذر إسرائيل من عواقب إخلاء خان يونس في غزة

أعربت المنسقة الأممية للشؤون الإنسانية في غزة، سيغريد كاغ، اليوم الثلاثاء، عن قلقها البالغ إزاء الأوامر الإسرائيلية الجديدة لإخلاء مناطق في خان يونس جنوب قطاع غزة، محذرة من تأثيراتها الخطيرة على السكان المدنيين.

خلال كلمتها أمام مجلس الأمن، دعت كاغ دول العالم إلى الاستمرار في دعم الوكالات الإنسانية بالتمويل وتأمين الإمدادات، وضرورة إعادة فتح معبر رفح على وجه السرعة لتسهيل توصيل المساعدات الإنسانية داخل غزة.

وأكدت كاغ على ضرورة وقف النار الفوري في غزة والإفراج عن الرهائن دون قيد أو شرط، مشددة على أهمية استمرار وصول المساعدات الإنسانية دون عوائق، بما يتماشى مع قرار مجلس الأمن 2735.

وأشارت إلى حاجة ملحة لجمع تبرعات بقيمة 2.5 مليار دولار لبناء نظام موثوق وفعال لمنع التصعيد وتنسيق الجهود الإنسانية في غزة، في ظل تأثير النشاط العسكري وانعدام الطرق الآمنة على الحياة الإنسانية.

من ناحيته، أدان المندوب الصيني تشانغ جون استهداف الوكالات الإنسانية في غزة، معتبراً الأوضاع الحالية غير مسبوقة في التاريخ، معبراً عن تضامنه مع الضحايا والعمال الإنسانيين الذين فقدوا حياتهم في هذا السياق الصعب.

وفي سياق متصل، قام الجيش الإسرائيلي اليوم بتكثيف القصف على منطقة خان يونس استعداداً لعملية عسكرية جديدة، بعد تحذيره المتكرر من تصعيد الوضع في المنطقة المحاذية للحدود.

وفقًا للتقارير الإعلامية، تم إصدار تحذيرات إسرائيلية للسكان المدنيين بضرورة إخلاء بعض المناطق بزعم أنها مناطق قتالية خطيرة، مع التأكيد على العمل بحزم وسرعة في التعامل مع الوضع المتصاعد.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى