أخبار اليمن

اكثر من 5.8 مليار دولار دعمًا لليمن من أمريكا

مساعدة أمريكية لدعم البرامج الصحية والتعليمية في اليمن

وقعت الحكومة اليمنية وحكومة الولايات المتحدة الأمريكية اليوم اتفاقية مساعدة لمدة خمس سنوات، بهدف دعم البرامج الصحية والتعليمية في اليمن.

 

ووفقًا لبيان صادر عن السفارة الأمريكية في اليمن ونشر على منصة إكس، قام كيمبرلي بيل، المدير القُطري للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) في اليمن، بتوقيع الاتفاقية مع وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور واعد عبدالله باذيب.

 

تهدف الاتفاقية إلى تعزيز استقرار الاقتصاد الكلي في اليمن وتحسين السياسة النقدية والمالية، بالإضافة إلى تسهيل التجارة الدولية.

 

وتشمل الاتفاقية جهودًا لتعزيز خدمات الرعاية الصحية الأساسية، بما في ذلك مبادرات تعزيز الصحة الإنجابية وصحة الأم والطفل، وتحسين التغذية للأطفال والنساء الحوامل.

 

كما تهدف الاتفاقية إلى تحسين نظام الرعاية الصحية وزيادة الوصول إلى المياه الصالحة للشرب والمرافق الصحية.

 

من جانبها، تدعم الاتفاقية برامج التعليم، من خلال تحسين مهارات القراءة والكتابة والحساب في الصفوف المبكرة، ودعم مراكز التعلم غير الرسمية وكذلك المناهج التصحيحية للأطفال خارج المدرسة.

 

وستساهم الاتفاقية أيضًا في مساعدة الفتيات والأطفال ذوي الإعاقة في تلبية احتياجاتهم التعليمية، وتعزيز التماسك المجتمعي والمصالحة.

وفي سياق متصل، ستعمل الاتفاقية على تعزيز قدرات بناء السلام للمؤسسات الحكومية المحلية والوطنية في اليمن.

 

يذكر أن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية قدمت أكثر من 5.8 مليار دولار من المساعدات الإنسانية والتنموية لدعم الشعب اليمني منذ عام 2015، وفقًا لبيانات الوكالة.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى