أخبار اليمن

احتراق نحو 60 مأوى لمهاجرين في مأرب: كارثة إنسانية تتطلب تدخلاً عاجلاً

شهدت مدينة مأرب شرقي اليمن حادثة مأساوية حيث اشتعلت النيران في نحو 60 مأوى للمهاجرين، مما أسفر عن تدميرها بشكل كامل أو جزئي. وأعلنت منظمة الهجرة الدولية عن هذا الحدث المأساوي اليوم الأربعاء، مؤكدةً حاجتها للدعم العاجل لمساعدة المهاجرين المتضررين.

في بيان صادر على منصة إكس، أوضحت منظمة الهجرة الدولية أن الحريق اندلع الأسبوع الماضي في مخيم بن معيلي بمأرب، والذي يقيم فيه حالياً أكثر من 700 مهاجر. ووفقاً للمنظمة، تسبب الحريق في دمار كامل لـ55 مسكناً، بينما تضررت أربعة مساكن بشكل جزئي.

من جانبها، أفادت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في مأرب بأن الحريق تسبب في احتراق 51 مأوى للاجئين الأفارقة في مخيم معيلي بمديرية الوادي في مأرب. وأكدت الوحدة أنها قامت بتزويد المهاجرين بالدعم المنقذ للحياة فور وصولها إلى الموقع.

وفي ظل هذه الكارثة الإنسانية، تناشد الوحدة التنفيذية والمنظمات الدولية المجتمع الدولي للتحرك العاجل وتقديم المساعدات اللازمة من مأوى وإيواء وغذاء للاجئين المنكوبين. يعد هذا الحادث تذكيراً صارخاً بالحاجة الماسة إلى تحسين الظروف المعيشية في المخيمات وتأمين السلامة والأمان للمهاجرين واللاجئين في اليمن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى