أخبار اليمن

أمريكا تدين اختطافات حكومة صنعاء وتطالب بإطلاق سراح المحتجزين

حدث نيوز:

أدان وزير الخارجية الأمريكي، أنتوني بلينكن، حملات الاختطافات التي تنفذها مليشيا الحوثي المدعومة من إيران ضد موظفي المنظمات الدولية والعاملين في البعثات الدبلوماسية والمنظمات غير الحكومية. جاء ذلك خلال محادثة هاتفية مع نظيره السعودي، فيصل بن فرحان، الليلة الماضية، وفقًا لبيان صادر عن وزارة الخارجية الأمريكية.

موقف حازم من بلينكن

في البيان الذي أصدره المتحدث الرسمي باسم الخارجية الأمريكية، ماثيو ميلر، أكد الوزير بلينكن على إدانته لهجمات الحوثيين على الشحن الدولي. كما أعرب عن قلقه الشديد بشأن احتجاز الحوثيين لما لا يقل عن خمسين موظفًا يمنيًا يعملون في وكالات أممية وبعثات دبلوماسية وشركات خاصة ومنظمات دولية وغير حكومية، مطالبًا بالإفراج الفوري عنهم.

تأثير سلبي على العمل الإنساني

شدد بلينكن في البيان على أن اعتقال موظفي الأمم المتحدة والمنظمات غير الحكومية يؤثر بشكل مباشر وسلبي على قدرة هذه المنظمات على تقديم المساعدات الإنسانية، مما يعمق الأزمة الإنسانية في اليمن.

حملة اختطافات واسعة

تأتي هذه الإدانة في وقت شنت فيه مليشيا الحوثي خلال الأسابيع الأخيرة حملة اختطافات واسعة طالت عشرات الموظفين في المنظمات الأممية والدولية والمحلية. وأثارت هذه الإجراءات استنكارًا دوليًا بعد بث الحوثيين تسجيلات مصورة لمختطفين تتهمهم بالتجسس لصالح جهات خارجية.

بهذا، يعبر الوزير بلينكن عن التزام الولايات المتحدة بمساندة الجهود الدولية للإفراج عن المختطفين ووقف هذه الانتهاكات التي تهدد الأمن والاستقرار في اليمن والمنطقة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى