أخبار اليمن

أكثر من 100 جريمة قتل وشروع بالقتل في اليمن خلال يونيو الفائت

حدث نيوز:

كشفت وزارة الداخلية اليمنية، اليوم الأحد، عن مقتل وإصابة أكثر من 100 شخص في عدة محافظات يمنية خلال شهر يونيو الفائت، وذلك في ظل استمرار حالة انعدام الأمن والاستقرار في البلاد.

ووفقًا للإحصائية التي نشرها مركز الإعلام الأمني التابع للوزارة، فقد تم ضبط 45 جريمة قتل و49 جريمة شروع بالقتل، ضمن 1348 جريمة تم ضبطها خلال يونيو الماضي، في المناطق الخاضعة لسيطرة الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً.

وأوضحت الإحصائية أن من بين الجرائم المضبوطة خلال الفترة، 7 جرائم قتل عن طريق الخطأ، بالإضافة إلى العثور على 10 جثث لمواطنين قضوا في ظروف وملابسات غامضة.

وأشارت الإحصائية إلى أن الخلافات الشخصية والأسرية، وخلافات الأراضي والعقارات، والثارات الشخصية والقبلية، وانتشار السلاح، وأسباب أخرى تقف وراء وقوع تلك الجرائم.

وتُعد هذه الإحصائية مؤشرًا مقلقًا على استمرار حالة انعدام الأمن والاستقرار في اليمن، حيث تُسجل البلاد معدلات مرتفعة في جرائم القتل والاعتداءات، مما يُؤثر سلبًا على حياة المواطنين ويُعيق جهود إعادة الإعمار والتنمية.

وتدعو المنظمات الدولية والمحلية إلى ضرورة اتخاذ خطوات جادة لتعزيز الأمن والاستقرار في اليمن، ومكافحة ظاهرة انتشار السلاح، ومعالجة الأسباب الجذرية لهذه الجرائم، من أجل ضمان حماية أرواح المواطنين وممتلكاتهم.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى