أخبار اليمن

أبو حمزة لإسرائيل: وقف العدوان هو السبيل الوحيد لاستعادة الأسرى

أكد الناطق العسكري باسم سرايا القدس أبو حمزة، الجناح المسلح لحركة الجهاد الإسلامي، مساء السبت أن استعادة الأسرى الإسرائيليين لن تتم إلا بوقف العدوان والانسحاب الكامل، والذهاب إلى صفقة تبادل مع المقاومة في غزة.

جاءت تصريحات أبو حمزة عقب عرض الرئيس الأميركي جو بايدن “خريطة طريق” إسرائيلية لوقف إطلاق النار، بعد نحو ثمانية أشهر من بدء الحرب على قطاع غزة، وسط جهود إقليمية مكثفة لتحقيق اتفاق لوقف الحرب.

معركة أمنية معقدة

في كلمة بثتها سرايا القدس عبر قناتها على “تلغرام”، أوضح أبو حمزة أن المقاومة الفلسطينية تخوض “معركة أمنية معقدة” للحفاظ على الأسرى الإسرائيليين، في ظل إصرار الاحتلال على قتلهم عبر القصف العشوائي.

وجه أبو حمزة رسالة للإسرائيليين قائلاً: “الطريق الوحيد لاستعادة أسراكم هو الانسحاب من غزة ووقف العدوان، ثم التوجه إلى صفقة تبادل مع المقاومة الفلسطينية.”

الحرب لم تحقق أهدافها

أشار أبو حمزة إلى أن الحرب التي تشنها إسرائيل على غزة أوشكت على إنهاء شهرها الثامن دون تحقيق أي من أهدافها. وقال للاحتلال: “لم تعيدوا أسراكم، ولم توقفوا صواريخنا، بل زادت معاناتكم بانضمام اليمن وبحار عربية مستعرة إلى الصراع.”

وأضاف: “هذه البحار لن تهدأ إلا بهدوء غزة، وجبهة العراق الملتهبة بالمسيرات والصواريخ بعيدة المدى من الجبهة الشمالية.” وحذر من استمرار غضب مقاتلي حزب الله ضد ضباط وجنود النخبة الإسرائيليين.

عمليات عسكرية مستمرة

أعلن أبو حمزة أن سرايا القدس نفذت عمليات عسكرية استهدفت جنود وقناصي الاحتلال في مختلف محاور التوغل في غزة، وكان لجباليا النصيب الأكبر من هذه العمليات. كما استمرت فصائل المقاومة في القطاع في تنفيذ عملياتها على جميع الجبهات، مؤكدًا أن حرب الاستنزاف ستزيد من معاناة العدو.

استهداف قوات الاحتلال

عرضت سرايا القدس يوم السبت مشاهد لقصف جنود وآليات الاحتلال المتوغلة في جنوبي رفح بقذائف الهاون، مشيرة إلى تفجير آلية للاحتلال بعبوة برميلية شديدة الانفجار في منطقة أم رائد شرقي رفح.

في الوقت نفسه، نشرت كتائب القسام، الجناح المسلح لحركة حماس، مشاهد لاستهداف قوة خاصة للاحتلال بقذيفة TBG وقنص جنود في مخيم جباليا شمالي قطاع غزة. كما أعلنت الكتائب عن تفجير عبوة مضادة للأفراد “رعدية” في قوة هندسية إسرائيلية قرب مفترق جورج شرق رفح، مؤكدة وقوع قتلى وجرحى بين صفوفهم.

وأفادت الكتائب عبر قناتها على “تلغرام” بأنها استهدفت تجمعًا لجنود وآليات الاحتلال بقذائف الهاون في منطقة تل زعرب بحي تل السلطان غرب رفح.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى