علوم وتكنولوجيا

أبل تعيد فتح محادثاتها مع OpenAI لتقديم ميزات الذكاء الاصطناعي

في خطوة تُعتبر إعادة لفتح الأبواب للتعاون، جددت أبل محادثاتها مع شركة OpenAI لتقديم بعض مزايا الذكاء الاصطناعي على هواتف “آيفون” بنهاية هذا العام. وفقًا لما نقلته “بلومبرغ” عن مصادر مطلعة، بدأت الشركتان بمناقشة شروط اتفاق محتمل، وطرق دمج ميزات OpenAI في نظام التشغيل iOS 18 المتوقع إصداره خلال مؤتمر أبل السنوي للمطورين WWDC 2024 في 10 يونيو.

وتأتي هذه الخطوة بعد محادثات سابقة بين الشركتين، والتي كانت محدودة في الفترة الأخيرة. ومن المتوقع أن تتضمن التفاوضات أيضًا احتمالية التعاون مع شركة ألفابت، مالكة جوجل، لتقديم بعض مزايا الذكاء الاصطناعي على “آيفون”، باستخدام قدرات عائلة نماذج جوجل الذكية “جيميناي” Gemini.

لم يتخذ قرار نهائي بعد بخصوص الشريك الذي ستتعاون معه أبل في هذا المجال، ويبدو أن الشركة مترددة في الإعلان عن أي تفاصيل في هذا الصدد. ومن المحتمل أن تتجه أبل نحو التعاون مع كل من OpenAI وجوجل، أو تختار مزودًا آخرًا.

من جانبها، تسعى أبل لتقديم تحسينات جذرية على نظام التشغيل iOS 18، حيث يُفترض أن يتيح للمستخدمين تنظيم ظهور التطبيقات على شاشات هواتفهم بشكل أكثر حرية. ومن المتوقع أن تتضمن التحسينات أيضًا تطويرات على ميزات “سيري” وخصائص أخرى تتعلق بالتحرير والكتابة.

تأتي هذه الخطوات في إطار سعي أبل للمضي قدمًا في مجال الذكاء الاصطناعي، والذي يشهد منافسة شديدة في سوق الهواتف الذكية. ومن المهم بالنسبة للشركة الحفاظ على تطور منتجاتها والتعاون مع الشركات الرائدة في هذا المجال، من أجل تلبية تطلعات المستخدمين والبقاء على رأس المنافسة في الصناعة.

 

المصدر : حدث نيوز +مواقع الكترونية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى