أخبار رياضية

ميتروفيتش يقود منتخب صربيا في بطولة اليورو 2024

أعلن المدرب دراغان ستويكوفيتش قائمة منتخب صربيا النهائية المكونة من 26 لاعبًا لخوض غمار بطولة أمم أوروبا 2024، والتي تقام في ألمانيا صيف العام الحالي.

 

وتضم القائمة مزيجًا من الخبرة والشباب، بقيادة القائد دوسان تاديتش نجم فناربخشه التركي، إلى جانب هداف صربيا التاريخي ألكسندر ميتروفيتش مهاجم الهلال السعودي.

 

ويُعد ميتروفيتش (33 عامًا) من أبرز الأسماء في قائمة ستويكوفيتش، بعد تألقه اللافت مع الهلال بتسجيله 28 هدفًا وقادهم للفوز بلقب دوري المحترفين السعودي.

 

ويشارك ميتروفيتش في البطولة الأوروبية للمرة الثالثة في مسيرته، بعد مشاركته في نسختي 2016 و2020.

 

ويبرز من بين الأسماء الأخرى في القائمة نجم يوفنتوس دوسان فلاهوفيتش، هداف صربيا في التصفيات بـ 13 هدفًا، إلى جانب سيرجي ميلينكوفيتش سافيتش نجم لاتسيو، ونيكولا ميلينكوفيتش مدافع روما، وساشا لوكيتش لاعب تورينو.

 

وتسعى صربيا لتحقيق نتائج مميزة في البطولة القارية، حيث لم تشارك في أمم أوروبا منذ عام 2000 عندما شاركت تحت اسم يوغسلافيا.

 

وتقع صربيا في المجموعة الثالثة الصعبة رفقة منتخبات إنجلترا والدنمارك وسلوفينيا.

 

قائمة منتخب صربيا لبطولة أمم أوروبا 2024:

 

حراسة المرمى: فانيا ميلينكوفيتش سافيتش، دوردي بيتروفيتش، بريدراغ رايكوفيتش

 

الدفاع: ستراينيا بافلوفيتش، نيكولا ميلينكوفيتش، سرديان بابيتش، ميلوش فيليكوفيتش، أوروش سبايتش، نيمانيا ستويتش

 

الوسط: ساشا لوكيتش، نيمانيا غوديلي، نيمانيا مكسيموفيتش، إيفان إيليتش، سرغان ميايلوفيتش، سيرغي ميلينكوفيتش سافيتش، دوسان تاديتش، لازار ساماردزيتش، فيلكو بيرمانسيفيتش، فيليب كوستيتش، أندريا زيفكوفيتش، فيليب ملادينوفيتش، ميات غاتشينوفيتش

 

الهجوم: ألكسندر ميتروفيتش، دوسان فلاهوفيتش، لوكا يوفيتش، بيتار راتكوف

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى