أخبار اليمن

مطار المخا يستعد لاستقبال الرحلة الثانية من العالقين اليمنيين في السودان

اطلع عضو مجلس القيادة الرئاسي طارق صالح، اليوم، على الترتيبات الأولية في مطار المخا الدولي لاستقبال الرحلة الثانية من اليمنيين العالقين في السودان في ظل الحرب القائمة هناك.

وفي زيارته الى المطار تفقد عضو مجلس القيادة الرئاسي طارق صالح جاهزية المطار والتسهيلات الإجرائية لاستقبال الرحلة الثانية.

و استقبل مطار المخا الدولي ومنتصف الأسبوع الماضي، الرحلة الأولى للعالقين اليمنيين في السودان من أصل رحلتين تنطلقان بتمويل من العميد طارق صالح.

نقل العالقين اليمنيين في السودان إلى مطار المخا

 

في ظل الحرب المتصاعدة في السودان وصلت الدفعة الأولى من الرعايا اليمنيين العالقين بفعل الحرب في السودان منذ أبريل الماضي.

وقد بلغ عدد اليمنيين العلقين من اليمنيين في السودان، 138 عالقاً بينهم عائلات،بحسب وكالة الأنباء اليمنية (سبأ)، كانوا قد وصلوا إلى مطار المخا، وتتواصل الدفع الواصلة الى مطار المخا بدعم وتسهيل من من عضو مجلس القيادة الرئاسي طارق صالح.

في وقت سابق أعلنت الخارجية اليمنية إجلاء دفعة من رعاياها العالقين في مدينة بورتسودان السودانية بلغ عددهم 127 مواطناً أوطفل.

جاءت مبادرات نقل العالقين اليمنين في السودان ، بعد مناشدات أطلقها مئات اليمنيين المحاصرين في مدن سودانية خلال الأسابيع الأخيرة بعد تصاعد الحرب بين قوات الجيش و الدعم السريع.

الجدير بالذكر أن الحكومة اليمنية أجلت مطلع العام الماضي 2,894 مواطنا ومواطنة، من اليمنيين الراغبين بالعودة إلى اليمن عبر رحلات جوية وبحرية متوالية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى