أخبار رياضية

موعد “مباراة الأهلي المصري وفلومينينسي” في نصف نهائي بطولة مونديال الأندية (2023)

مباراة الأهلي سبورت بث مباشر

تترقب جماهير نادي الأهلي بفارغ الصبر مباراة الأهلي ضد نادي فلومينينسي البرازيلي في نصف نهائي كأس العالم للأندية. هذه المواجهة الحاسمة تجمع بين بطل الكرة في أفريقيا وبطل أمريكا الجنوبية، وسيتم خلالها تحديد الفائز الذي سيتأهل إلى المباراة النهائية لبطولة الأندية العالمية في عام 2023.

موعد مباراة الأهلي المصري وفلومينينسي

من المتوقع أن يتم إقامة مباراة الأهلي ونادي فلومينينسي في الساعة الثامنة مساءً يوم الاثنين 18 ديسمبر 2023 بتوقيت القاهرة. ستجرى المباراة في ملعب الملك عبدالله الرياضي في مدينة جدة، وستكون في الساعة التاسعة مساءً بتوقيت المملكة العربية السعودية.

 

قنوات البث المباشر لمباراة الأهلي المصري ضد فلومينينسي

من المتوقع أن يتم بث مباراة النادي الأهلي وفلومينينسي البرازيلي في نصف نهائي كأس العالم للأندية حصريًا على شبكة قنوات SSC السعودية، بعد أن حصلت على حقوق البث الحصري لهذه المباريات في منطقة الشرق الأوسط.

سيتم بث مباراة الأهلي وفلومينينسي على قناة إس إس إس 1 اتش دي المشفرة.

تردد قناة SSC السعودية

تستطيع الحصول على قناة SSC السعودية التي تنقل بطولة كأس العالم للأندية بشكل حصري، عن طريق ضبط تردد القناة على جهاز الاستقبال “الرسيفر”، من خلال استخدام تردد القناة على القمر الصناعي نايل سات، وهو التردد: 12523، واستقطاب الإشارة: عمودي، ومعامل تصحيح الخطأ: 3/4، ومعدل التشفير: 27500.

 

يمكن ضبط تردد قناة ssc على القمر الصناعي عرب سات، وذلك عن طريق استخدام التردد 12380 وقمر الصناعي عرب سات، ومعامل تصحيح الخطأ ⅚، ومعدل الاستقطاب رأسي، ومعدل الترميز 27500.

 

تأتي قنوات ssc متكررة على القمر الصناعي بدر سات عند التردد 12418 ومعدل الترميز 27500 والاستقطاب أفقي، مع معامل تصحيح الخطأ يساوي ثلاثة أرباع.

 

حكم مباراة الأهلي ضد فلومينينسي

تم تحديد طاقم تحكيم مباراة الأهلي ضد فلومينينسي في نصف نهائي كأس العالم للأندية عام 2023 من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم. وسيتولى تحكيم المباراة الحكم البولندي شيمون مارتشينياك، الذي سبق له أن قام بتحكيم نهائي كأس مصر 2021، والذي انتهى بفوز الزمالك على النادي الأهلي بنتيجة هدفين مقابل هدف.

مثلما تولى مارتشينياك مهمة تحكيم مباراة النهائي لكأس العالم عام 2022 في قطر بين منتخبي الأرجنتين وفرنسا، وفازت الأرجنتين فيها بفضل ركلات الترجيح.

 

كأس العالم للأندية 2023

الاهلي يستعد لمواجهة فلومينينسي البرازيلي فى نصف نهائى كأس العالم للاندية

وتغلب فريق الأهلي على فريق الاتحاد السعودي في المباراة التي أقيمت يوم الجمعة الماضي في تصفيات ربع نهائي كأس العالم للأندية 2023، حيث فاز الأهلي بنتيجة “3-1” في مباراة قوية. سجل الأهداف كلاً من علي معلول، وحسين الشحات، وحسام عاشور، بينما سجل لاعب الاتحاد هدفه كريم بنزيما.

 

فريق الشخص الفائز في المباراة بين الأهلي وفلومينينسي سيواجه إما نادي اوراوا أو نادي مانشستر سيتي في المباراة النهائية لبطولة كأس العالم للأندية 2023 والتي ستُقام في 22 ديسمبر الحالي.

 

نادي فلومينينسي

نادي فلومينينسي
فلومينينسي

يتمثل هذا الوقت في أول مشاركة لنادي فلومينينسي البرازيلي في بطولة كأس العالم للأندية، وذلك بعد حصوله على لقب كأس كوبا ليبرتادوريس بعد فوزه بنتيجة 2-1 على نادي بوكا جونيورز الأرجنتيني.

 

تأسس النادي البرازيلي في عام 1902، ومنذ ذلك الحين حقق العديد من الانتصارات. حاز النادي على أربع بطولات محلية و 33 بطولة في الدوري البرازيلي “كاريوكا”، التي تقام في ولاية ريو دي جانيرو. تمكن النادي أيضًا من الفوز بكأس ليبيرتادوريس مرة واحدة، وبطولة البرازيل مرة واحدة أيضًا.

 

ومن بين أبرز اللاعبين في الفريق البرازيلي، يوجد المدافع “فيليبي ميلو” الذي سبق له اللعب في أندية مثل “يوفنتوس” و “جالطة سراي” و “إنتر ميلان”، بالإضافة إلى النجم السابق لريال مدريد، مارسيلو فييرا دا سيلفا، و اللاعب بلولو هنريكي جانسو الذي شارك في ألعاب إشبيلية.

 

يتضمن فريق فلومينينسي اللاعب الأرجنتيني الألماني جيرمان كانو الذي حقق رقم قياسي مع الفريق بتسجيله 81 هدفا في 125 مباراة. كما يتضمن الفريق اللاعب الشاب أندريه تريندادي الذي يلعب في خط الوسط ويلاقي اهتمامًا من الأندية الأوروبية مثل برشلونة وريال مدريد. ويتضمن أيضًا الفريق اللاعب ماتيوس مارتينيلي في وسط الملعب، وهو لاعب يتمتع بخبرة واسعة على الرغم من أنه لا يزال في عمر 22 عامًا.

 

بطولات النادي الأهلي

منذ إنشائه في عام 1907 ، حقق نادي الأهلي العديد من البطولات. وصل إجمالي عدد البطولات التي حققها إلى 147 بطولة ، بما في ذلك 29 بطولة قارية ودولية. يُعد النادي من بين الأندية التي لعبت أكثر عددًا من مباريات كأس العالم للأندية ، حيث لعب 22 مباراة وسجل 24 هدفًا. بالتالي ، يعتبر ثالث أكثر الأندية تسجيلاً في البطولة ، بعد ريال مدريد الإسباني ومونتيري المكسيكي.

 

لقد شارك النادي الأهلي في 8 مرات سابقة في بطولة كأس العالم للأندية، والمشاركة الحالية في البطولة عام 2023 هي التاسعة للنادي الأحمر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى