أخبار رياضية

مانشستر سيتي يكتسح لوتون تاون بخماسية ويعتلي صدارة الدوري مؤقتًا!

حدث نيوز : خاص

مانشستر، 13 أبريل 2024: واصل مانشستر سيتي سلسلة انتصاراته المُقنعة في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما اكتسح نظيره لوتون تاون بخماسية قاسية (5-1) في اللقاء الذي جمعهما على ملعب “الاتحاد”، ضمن منافسات الجولة 33 من المسابقة.

شوط أول سيطرة سيتيزن وسجل خاطئ:

دخل مانشستر سيتي اللقاء مُصمماً على حصد النقاط الثلاث، وفرض سيطرته على مجريات اللعب منذ الدقائق الأولى، ونجح في افتتاح النتيجة مبكرًا عن طريق هدف ذاتي من دايكي هاشيوكا مدافع لوتون، بعدما اصطدمت تسديدة إيرلينج هالاند برأسه في الدقيقة الثانية.

واصل “السيتيزن” ضغطه المُكثّف على مرمى لوتون، مستغلاً سرعة لاعبيه ومهاراتهم الفردية، وهدد مرمى الضيوف في أكثر من مناسبة، لكنّ الحارس لوك لوكيس تصدى ببسالة لمحاولات فيل فودين وجاك غريليش.

تعزيز النتيجة وهدف لوتون وحسم النقاط:

مع حلول الشوط الثاني، واصل مانشستر سيتي هجومه المُتواصل، ونجح في تعزيز النتيجة عن طريق ماتيو كوفاسيتش بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 64.

وتمكن إيرلينج هالاند من إضافة الهدف الثالث من ركلة جزاء في الدقيقة 76، ليُعزز تقدم “السيتيزن”.

وفي ظل سعي لوتون لتقليص النتيجة، نجح روز باركلي في تسجيل الهدف الأول لفريقه في الدقيقة 81.

لكن مانشستر سيتي عاد وسيطر على مجريات اللعب في الدقائق الأخيرة، وسجل هدفين إضافيين عن طريق جيريمي دوكو في الدقيقة 88 وجوسيب جفارديول في الدقيقة 93، ليُنهي اللقاء بفوز مُقنع بخماسية قاسية.

ترتيب مُتغير وصراع محتدم:

وبهذا الفوز، ارتقى مانشستر سيتي إلى صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز مؤقتًا برصيد 73 نقطة، مُتقدمًا بفارق نقطتين عن ليفربول صاحب المركز الثاني.

ويُنتظر أن يشهد صراع الصدارة في الجولات المُتبقية من الدوري الإنجليزي الممتاز مُنافسة قوية بين مانشستر سيتي وليفربول، حيث يلتقي “الريدز” غدًا مع كريستال بالاس، بينما يستضيف آرسنال فريق أستون فيلا.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى